طباعة

أ.د. على جمعة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مصنع أبيس لصناعة السجاد اليدوى مميز

الجمعة, 17 آذار/مارس 2017     كتبه 

قال الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء : إن مصنع سجاد أبيس الذي افتتحه اليوم يعد ضمن 170 مشروعًا خيريًا لمؤسسة مصر الخير بالتعاون مع أجهزة الدولة والمجتمع المدني وقطاع المدني والإعلام. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المفتي السابق الخميس بمنطقة أبيس شرق الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية. 

وقال أ.د. علي جمعة :  أن المصنع يأتي ضمن مشروعات برنامج الغارمين الذي تتبناه مؤسسة مصر الخير بهدف توفير حياة كريمة للغارمين والغارمات وادماجهم في المجتمع عن طريق إقامة المشرعات وتوفير التدريب اللازم لهم بهدف تحويل طاقاتهم إلى طاقات قادرة على الإبداع والإنتاج وفقًا للمواصفات العالمية.

وأضاف أ.د. علي جمعة : "نسعى إلى أن تكون أبيس مصدر لجذب السياحة، وهذا ما يتطلب المزيد من الجهد من أجل البناء الحقيقي نحن قادرون .

مستطردًا : "هيا بنا نعمر الأرض عن طريق تفريج الكرب وعن طريق العمل الجاد ، وعن طريق الوعي قبل السعي والساجد قبل المساجد  والإنسان قبل البنيان .
وأوضح أ.د. علي جمعة  : إن مؤسسة الخير ليس لها أب روحي، مداعبًا الحضور قائلًا: "الأب الروحي في المافيا فقط". فنحن اتفقنا جميعا أنه لا يكون هناك أب روحي وأنها مؤسسة وليست شخصا ، ولذلك فصلنا الشخصنة عن المؤسسية فهذه المؤسسة تسير بقواعد العلم وبقواعد الإدارة الحديثة ولذلك نجحت في خلال 10 سنوات في خدمة أكثر من 7 ملايين حالة".

 وقال  أ.د. علي جمعة : إن افتتاح مصنع السجاد بمنطقة أبيس سيساهم في توفير فرص عمل للغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة".

وأشار أ.د. علي جمعة : إلى أن المصنع دليل على نجاح مؤسسة مصر الخير في جهودها لتحقيق التنمية المجتمعية من خلال تدريب 1200 فرد من المستحقين على هذه الصناعة حتى الآن.

وتابع أ.د. علي جمعة : "سيحقق هذا المشروع العديد من الفوائد المختلفة، منها خلق كوادر عمالية مدربة في هذه الصناعة التي تعد من الصناعات الوطنية المتميزة، وهو ما يأتي في إطار أهداف مؤسسة مصر الخير في خلق حالة من التواصل والتفاعل والتعاون والتنسيق مع هيئات ومحافظات الجمهورية من أجل تنمية المواطن المصري وتلبية احتياجاته بشكل مستدام يليق به، ينعكس إيجابيًا على المجتمع كله".

وعلى هامش الافتتاح أقيم حفل لتكريم الأم المثالية المنتجة تزامناً مع الاحتفال بعيد الأم، والتى تم اختيارها من خلال مسابقة تم اطلاقها مع بداية مارس الجارى.

 

عدد الزيارات 3719 مرة
قيم الموضوع
(1 تصويت)