طباعة

إنطلاق سلسلة الحوار المجتمعي لتجديد الخطاب الديني مميز

الإثنين, 21 تشرين2/نوفمبر 2016     كتبه 

أطلق وزراء الشباب والرياضة والأوقاف والثقافة، الاثنين، بمسرح وزارة الشباب والرياضة، أولى لقاءات سلسلة الحوار المجتمعي لتجديد الخطاب الديني، والتي تستهدف وضع ورقة عمل وطنية تمثل استراتيجية شاملة لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق السليمة.

وأثناء كلمته أكد الدكتور على جمعة على وجود أزمة بممارسة منظومة القيم بالمجتمع يمكن وصفها بـ«الهرم المقلوب»، وهو الاهتمام بالأحكام التفصيلية في الشريعة، وإهمال الأحاديث التي تساهم في التكوين الصحيح للشخصية والتي تمثل 97 % من الأحاديث الشريفة التي تدعو إلى القيم ومكارم الاخلاق.

وذكر فضيلته أن وزارة الشباب تنبهت لأهمية هذا الشأن من خلال مشروع «قيم وحياة» الذي تولت تنفيذه منذ أكثر من عامين بخمس محافظات بهدف تحويل الأخلاق المجردة إلى مبادرات حقيقية مثل النظافة ومقاومة التحرش وتجميل البيئة وغيرها.

واختتم كلمته بالتأكيد على أن الاتجاه المطلوب هو تعديل السلوك في المجتمع المصري، وهو ما يتطلب خطاب إعلامي وديني والتطوير في مناهج التعليم وتربية الأسرة لتعديل تلك الثقافة السلبية السائدة بالمجتمع المصري.

 

عدد الزيارات 5346 مرة
قيم الموضوع
(1 تصويت)

1 تعليق

  • تعليق عوض سعد على الشربينى الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 10:22 أرفق عوض سعد على الشربينى

    ممتاز-لكن عندى مشكلة وهى انى عملت بالسعودية ولى مستحقات وانا مقيم بمصر وقد ارسلت رسائل كثيرة للمستشار المالى بجدة -للاسف لا مجيب -ماذا افعل