طباعة

توقيع بروتوكول تعاون بين مصر الخير وشركة بتروجيت مميز

الخميس, 19 كانون2/يناير 2017     كتبه 

وقعت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم الأربعاء 18 يناير بروتوكول تعاون مع شركة بتروجيت، بهدف تطوير وتنمية قرية الكرنك، بمحافظة المنيا، ضمن خطة المؤسسة لتطوير القرى الأكثر احتياجًا بالصعيد.
وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، إن قطاع الأعمال في مصر، يساهم بتعاون مثمر مع المجتمع المدني لتنمية المجتمع، وكل هذا بالتعاون مع الحكومة والإعلام، موضحا أن هذا التعاون الرباعي يسهم في النهوض بالبلد وإحداث التنمية، وتحقيق شعار "مصر الخير" وهو "تنمية الانسان مهمتنا الأساسية"، للقضاء على البطالة والجهل والمرض والفقر.

وأضاف الدكتور علي جمعة :  أن البروتوكول، يهدف لقيام المؤسسة في تنمية قرية الكرنك في محافظة قنا، من كافة ما تحتاج إليه، مضيفا: "سيتم نقل القرية من حالة اللاتنمية إلى حالة التنمية الشاملة" .

وتابع الدكتور علي جمعة: "نحن في بداية الطريق، ومن النجاحات التي كانت في المؤسسة، في الأعوام الماضية، هي أن المؤسسة ستكمل بعد فترة وجيزة، عامها العاشر، لذا البداية معناها أن هناك قرى أخر، ولكننا نسير خطوة خطوة، نعم هو طريق ممتد وطويل، وطريق الألف ميل يبدأ بخطوة .

وعن مدة تنفيذ البروتوكول، أوضح الدكتور علي جمعة : "البروتوكول له جدول زمني، بحيث نراعي قضية زيادة الأسعار، وقضية النتائج التي يجب أن تكون محسوسة وملموسة من العمل، ونراعي قضية المراقبة، وكل هذا نتخذه في ظل هيكل ما يسمى بالجدول الزمني الذي سيتواءم مع طبيعة المكان، كما أننا سنحاول استعمال واستغلال من هم في المكان من أهل القرية، لتشغيلهم في إحداث التنمية، وهذا شئ هام للغاية حتى لا ندخل عليهم أشخاص من الخارج لإحداث التنمية" .

وعن مراحل بدء التنمية في القرية، قال الدكتور علي جمعة : "سيتم البدء بـ5 مراحل، تبدأ بالتعليم، ثم الصحة، ثم التكافل الاجتماعي، ثم البحث العلمي، وأخيرا مناحي الحياة من خلال القضاء على البطالة والأمية والقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى إذا وجدناها في هذه القرية"، مضيفا أنه سيتم تنفيذ برنامج قيم وحياة والذي ينشر 11 قيمة إنسانية متفق عليهم.

 

عدد الزيارات 4259 مرة
قيم الموضوع
(0 أصوات)